إصدار شهادة إنجاز نهائية

الوصف

شهادة إنجاز مبنى

المستندات المطلوبة

  1. صورة من خارطة الأرض صادرة من دائرة التخطيط والمساحة
  2. صورة رخصة البناء
  3. رسالة من المالك والمقاول والإستشاري
  4. شهادة من الدفاع المدني في حالة السكنى التجاري أو الصناعي .
  5. مخطط الموقع .
  6. رسالة موافقة الجيران في حالة الجدران المشتركة مع وضع صورة من هوية الجار.
  7. أوراق التدقيق الإنشائي + فحوصات التربة والخرسانة.

الإجراءات

  1. دفع الرسوم المقررة في صندوق البلدية.
  2. التدقيق الموقعي (قسم رقابة المباني)وإصدار تقرير فني لزيارة موقع لإصدار شهادة انجاز مبنى.
  3. في حالة وجود ملاحظات من مراقب الأبنية يتم تسليمها للمراجع حتى يقوم المقاول والاستشارى باستكمالها.
  4. مراجعة قسم رقابة المباني للتأكد من تنفيذ الملاحظات بزيارة مراقب الأبنية الموقع وعند التأكد من إتمام جميع الملاحظات يتم اعتماد الطلب حسب التالي:
  5. اعتماد مراقب المنطقة.
  6. اعتماد رئيس القسم.
  7. اعتماد المدير العام.
  8. تسليم المتعامل شهادة إنجاز مبنى النهائية.

رسوم الخدمة

الوصف موقع الدفع الرسوم
رسوم فيلا طابق أرضي في حالة البناء السكنى 250 درهم
رسوم ملحق طابق أرضي في حالة البناء السكنى 250 درهم
رسوم غرف خدمات طابق أرضي في حالة البناء السكنى 250 درهم
رسوم فيلا طابق أرضي + أول في حالة البناء السكنى 350 درهم
رسوم فيلا طابق أرضي + ملحق في حالة البناء السكنى 350 درهم
رسوم فيلا طابق أرضي + ملحق + غرف في حالة البناء السكنى 450 درهم
رسوم فيلا طابق أرضي + أول + ملحق + غرف في حالة البناء السكنى 550 درهم
رسوم للشبرات الكتلة الواحدة الصناعي 500 درهم وفي حالة الشبرات المنفردة يتم احتساب 500 درهم لكل شبرة على حده
رسوم البناء التجاري 500 درهم لكل طابق
رسوم السكن التجاري 500 درهم لكل طابق
رسوم للمسجد 250 درهم و 500 درهم للمسجد في حالة وجود محلات
رسوم الخدمات 250 درهم لكل طابق
رسوم غرف الخدمات والإضافات للمزارع 250 درهم
رسوم ادارية مركز البلدية 20 درهم